Uncategorized @ar

هل الفطر بحاجة إلى ضوء الشمس للنمو؟

هل الفطر بحاجة إلى ضوء الشمس للنمو؟

 

الفطريات ، تتطلب ظروف نمو مختلفة عن النباتات. في حين أن الفطر لديه طريقة مختلفة للحصول على العناصر الغذائية والطاقة عن النباتات ، إلا أن كلاهما يعتمد على التمثيل الضوئي ، وهي عملية تتطلب ضوء الشمس للنباتات للقيام بها. في هذه المقالة ، سوف نتعمق في عالم مثير للاهتمام لتطوير الفطر ونكتشف لماذا لا تكون أشعة الشمس على وجه الخصوص ضرورية لنمو الفطر. سنخوض أيضًا في التفاصيل حول الظروف اللازمة لنمو الفطر. بعض أنواع الفطر لها متطلبات إضاءة خاصة.

هل الفطر بحاجة إلى الضوء أو نور الشمس؟

لا ، الفطر الأبيض لا يحتاج إلى ضوء أو ضوء الشمس لنموه. على عكس النباتات ، لا يُشارك الفطر في عملية التمثيل الضوئي أو يعتمد على الضوء كمصدر للطاقة. في حين أن بعض أنواع الفطر الأبيض أو الأجاريكس قد تستفيد من التعرض للضوء الخافت أو غير المباشر ، فإن غالبية فطر الأجاريكس تفضل الإضاءة المنخفضة أو الظروف المظلمة تمامًا. العناصر الأخرى بما في ذلك الركيزة الجيدة والرطوبة ودرجة الحرارة والعناصر الغذائية هي المحددات الرئيسية لنموها.

عوامل نمو الفطر

من الضروري فهم المكونات الرئيسية التي تساهم في نمو الفطر قبل أن نناقش موضوع احتياجات الضوء للفطر. يفتقر الفطر إلى الكلوروفيل ، او الصباغ الضروري لعملية التمثيل الضوئي ، على عكس النباتات. بدلاً من ذلك ، يحصلون على مغذياتهم من المواد العضوية المتحللة ، بما في ذلك الخشب أو الأوراق المتساقطة أو سماد الدواجن. يتطلب الفطر ركيزة دقيقة ورطوبة ودرجة حرارة ومغذيات لتحقيق النمو الأمثل.

هل الضوء احتياج ضروري لجميع أنواع الفطر ؟

لاتحتاج كل أنواع الفطر إلى أشعة الشمس حتى تنمو. في الواقع ، تفضل غالبية الفطريات المناطق المحيطة القاتمة. في حين أن بعض أنواع الفطر قد تستفيد من التعرض للضوء ، إلا أنها ليست ضرورية لنمو الفطر. تم تطوير الفطر ليتناسب مع مجموعة واسعة من البيئات ، من الغابات إلى الكهوف إلى أعماق المحيط. طريقتهم الخاصة في الحصول على الطاقة والعناصر الغذائية تمكنهم من الإزدهار في الظلام.

لماذا تحتاج بعض أنواع الفطر إلى الضوء لتنمو؟

هناك أنواع معينة من الفطر تستفيد من التعرض للضوء ، على الرغم من أن الغالبية لا تعتمد عليه في النمو. إن تكوين أجسام مثمرة أو بدء إنتاج البوغ هما مثالان على العمليات التنموية التي يمكن أن يطلقها الضوء في هذا الفطر. ومع ذلك ، حتى بالنسبة للفطر الحساس للضوء ، فإن البيئات المفلترة أو ذات الإضاءة المنخفضة كافية بشكل عام لنموها.

ماهي الفطريات التي تحتاج الإضاءة للنمو؟

جميع الفطريات قد تحتاج الإضاءة للنمو بميزان ما ، ألا الفطر الأبيض، نحن نضع مصباحاً في معمل انتاج الفطر الأبيض لرؤية المعمل ولكن لنمو الفطر نفسه لانحتاج الإضاءة.

 

ما نوع الضوء الذي تحتاجه لزراعة الفطر؟

المصابيح الفلورية والمصابيح المتوهجة ومصابيح LED كلها مناسبة لزراعة الفطر. يعتمد القرار على عناصر تشمل كفاءة الطاقة ، وطيف الضوء ، وإنتاج الحرارة ، ولكل منها إيجابيات وسلبيات.

هل يمكنك زراعة الفطر باستخدام مصابيح LED؟

 

نظرًا لكفاءتها في استخدام الطاقة وطيف الضوء القابل للتعديل ، غالبًا ما تستخدم مصابيح LED في زراعة الفطر. يمكن لمصابيح LED تقليل إنتاج الحرارة مع توفير الإضاءة المطلوبة لنمو الفطر.

لنمو الفطر الأبيض لا نحتاج الإضاءة، انما نحتاج ضوءاً خفيفاً لنرى المعمل. لهذا يُقدم لكم موقعنا مصابيح LED مناسبة لنمو الفطر، يمكنك الحصول عليها من خلال متجرنا أو عبر التواصل واتساب من خلال الأرقام التالية:
989120588591+
989332932186+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *