تُعد زراعة الفطر فناً مُربحاً ولها خطوات رائعة.

لقد إخترت أحد المراحل :

التعرف على زراعة الفطر والتبرير المالي.

زراعة الفطر عملٌ مُربح

الفطر أحد المواد الغذائية المرغوبة جداً حول العالم، وخاصةً في الدول العربية. سوق الفطر يجذب الكثير من المهتمين بهِ إلى تجارته النافعة للغاية. تُعد زراعة الفطر إحدى الوظائف السريعة والمُربحة التي يمكن أن تبدأ برأس مالي ضئيل. إذا كان لديك مستودع أو غرفة في المنزل، فـ ابدأ العمل قريباً واكسب المال من هذه المساحة. يكفي أن تتلقى التدريب اللازم والصحيح في هذا المجال. من المثير للإهتمام معرفة أنه يمكن زراعة الفطر في جميع المدن والبلدان مع أي نوع من أنواع الطقس، لأنه يمكن التحكّم في جميع الظروف البيئية وتوفيرها. على سبيل المثال، يتم استخدام جهاز ترطيب لتوفير الرطوبة ويتم استخدام مُبرد أو سخّان للتحكم في درجة الحرارة. الفترة الزمنية للفطر هي فترة شهرين. ينمو الفطر على ركيزة تُسمى الكمبوست المختص بالفطر. بعد خمسة وثلاثين يوماً، يبدأ السرير الفطري في أن يؤتي ثماره، ويحمل ما يصل إلى ثلاثة إلى أربعة محاصيل، والتي تسمى الهبات. في المعامل التقليدية، يتم حصاد 300 كيلو غراماً من الفطر من كل طن من الكمبوست المختص بالفطر. يجب أن تكون المساحة المطلوبة للتربية على شكل سقيفة أو غرفة، ويجب ألا يزيد ارتفاعها عن ثلاثة أمتار ونصف المتر. يجب عزل سقف وجدار هذه المعمل (أي يجب أن يكون الجدار من الأسمنت أو اللوح العازل) ويجب أن يكون على الرفوف لإستخدام أفضل للمساحة.

يعتمد مقدار الإستثمار والربح في زراعة الفطر على حجم المساحة المطلوبة. يمكن حصاد الفطر 5 مرات خلال السنة. درجة الحرارة المطلوبة لمعمل الفطر في الشهر الأول ما بين 23 و 27 وفي الشهر الثاني بين 18 و 20. الكثير من الناس يدخلون الى هذا العمل كـ وظيفة ثانية ، لكن بعد مرور بعض الوقت ومع التقدم فيه ، يمكن اعتباره الوظيفة الرئيسية ومصدر الدخل الرئيسي. بأختصار، خلال فترة زراعة الفطر التي تبلغ شهرين ، هناك خمسة أيام عمل فقط ، وبقية الأيام يتم فحص درجة الحرارة والرطوبة في المعمل فقط ، والتي لا تستغرق الكثير من الوقت من صاحب المعمل.

أحدث المقالات العلمية عن زراعة الفطر
تدريب شامل على زراعة الفطر

منتجات زراعة الفطر الوظيفية

معدات زراعة الفطر
  • Mushrooms.png معدات زراعة الفطر
معدات صناعية
  • Mushrooms.png معدات صناعية
بيع الفطر
  • Mushrooms.png بيع الفطر

فيديو (خارطة طريق مشروع الفطر) موجز وعملي

باختصار وعملي
هدية خاصة لك من المتابعين الذين يبحثون عن معلومات موثوقة.
فيديو جلسة الشرح للسيدة هديه الاعتمادي فرد (معلمة ومؤسسة العلامة التجارية العالمية للفطر الهديه) تحت تصرفكم مجانًا. ما عليك سوى ملء هذا النموذج والنقر فوق زر التنزيل.

وجهة نظر العملاء

ثقتكم بنا فخرنا

مشورة الخبراء بشأن زراعة الفطر

نموذج استشارة خبير مع السيدة هديه إعتمادي (مؤسسة ماركة Hedeih mushroom)
إذا كنت بحاجة إلى مشورة خبراء زراعة الفطر وذوي الاحتياجات الخاصة والأسئلة المتخصصة
ما عليك سوى ملء النموذج الخاص بنا وانتظر الإجابة.
۷ +

عام الخبرة الدولية

۱۰۰ +

نصائح عملية

۲۰۰ +

طالب زراعة الفطر

نبذة عن الدكتورة هدى

مرحباً ، أنا الدكتورة هدى ، رائدة أعمال بارزة في مجال إنتاج الفطر والإستشارات والتدريب ، وبالطبع مصدّرة للفطر ومعداته إلى دول الخليج.
مرحباً بكم في موقعي! ولدت في الأهواز عام 1989. لديّ ماجستير في الفيزياء ودخلت مجال الفطر بالصدفة!
كنت أستاذةً للفيزياء وكانت لدي مدرسة علمية بها اثني عشر معلماً. ذات يوم ، قرأت كتيباً عن زراعة الفطر أعطاني إياه أحد أصدقائي ، وأصبحت مهتمةً بهذا المجال.
بعد ذلك تخليت عن الفيزياء وبدأت في زراعة الفطر. بدأت زراعة الفطر قبل عشر سنوات من مستودع صغير ، والآن أقوم بتصدير الفطر إلى الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والعراق وغيرها من الدول العربية وكذلك إلى باكستان وأفغانستان. في هذا الموقع أود أن أشارككم كل ما جعلني أحقق هذا النجاح.

1.

أفضل الدروس

تقديم أفضل تدريب عملي عام ومتخصص على زراعة الفطر من البداية حتى التصدير

2.

نصيحة إختصاصية

استشارات الخبراء لصناعة زراعة الفطر

3.

بيع معدات الصالون

بيع جميع أنواع معدات زراعة الفطر الصناعية والتقليدية لجميع أنواع قاعات زراعة الفطر

4.

توريد المواد الخام

توريد خامات عالية الجودة لصالات زراعة الفطر

اینستاگرام ما